قد تضطر الشركات الكبرى للتفكير مرتين قبل إطلاق حملاتها الدعائية إذ ستضطر الشركة المصنعة لمشروب الطاقة “ريد بول” لسداد تعويض قدره 13 مليون دولار بسبب الجملة التي استخدمتها في الدعاية لمنتجها وهو “ريد بول يمنحك أجنحة”.
حيث توجه بعض المستهلكين في الولايات المتحدة لإحدى المحاكم في نيويورك، وتقدموا بشكوى جماعية ضد “ريد بول” وطالبوا بالتعويض لعدم “حصولهم على أجنحة” بعد تناول المشروب.
وجاء الحكم في صالح المستهلكين، إذ يمكن لكل شخص اشترى “ريد بول” في الفترة بين عامي 2002 و 2014، الحصول على تعويض يقدر بحوالي 10 دولارات، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية.
وجاء في ملف الدعوى أن الشركة المنتجة للمشروب بالغت بشكل غير مألوف في تقدير قدر الطاقة التي يمنحها المشروب، في حين أنها لا تزيد عن الطاقة التي يحصل عليها من كوب القهوة. ووفقا للتقارير الصحفية فقد وافقت الشركة على التعويض تجنبا لإضاعة الوقت في الإجراءات القضائية.
حيث توجه بعض المستهلكين في الولايات المتحدة لإحدى المحاكم في نيويورك، وتقدموا بشكوى جماعية ضد “ريد بول” وطالبوا بالتعويض لعدم “حصولهم على أجنحة” بعد تناول المشروب.
وجاء الحكم في صالح المستهلكين، إذ يمكن لكل شخص اشترى “ريد بول” في الفترة بين عامي 2002 و 2014، الحصول على تعويض يقدر بحوالي 10 دولارات، حسب ما جاء في وكالة الأنباء الألمانية.
وجاء في ملف الدعوى أن الشركة المنتجة للمشروب بالغت بشكل غير مألوف في تقدير قدر الطاقة التي يمنحها المشروب، في حين أنها لا تزيد عن الطاقة التي يحصل عليها من كوب القهوة. ووفقا للتقارير الصحفية فقد وافقت الشركة على التعويض تجنبا لإضاعة الوقت في الإجراءات القضائية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق