شبكة التواصل الاجتماعي Tsu.com أول شبكة تمنح مستخدميها فرصة لاستثمار أموالهم من خلال مشاركاتهم عليها.
بخلاف شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة مثل "فيسبوك" و"تويتر"، والتي يعود المكسب المادي من ورائها إلى ناشئها فقط، تأتي شبكة التواصل الجديدة Tsu.com بمضمون مختلف حيث تمنح مستخدميها مشاركة القائمين عليها الأرباح من خلال مشاركاتهم اليومية على الشبكة ومن خلال أيضًا قائمة أصدقائهم التي تطلق عليهم الشبكة مصطلح "شجرة العائلة".
وطبقًا لموقع "بيلبورد" Billboard تقوم فكرة الشبكة، التي تم إطلاقها في 14 أكتوبر الماضي، برأس مال 7 ملايين دولار (26 مليون ريال سعودي) من قبل شركة Sancus Capital Group الصينية ومقرها "هونغ كونغ"، تقوم على نظام لوغاريتمي يتم من خلاله توزيع العائدات الواردة للموقع من الإعلانات والشركات الراعية له على كل من القائمين على الموقع والمستخدم بعد إنشائه لمحتوى الموقع وأصدقائه الذين سينشرون عنه هذا المحتوى. وتتم هذه العملية اللوغاريتمية كالتالي: تأخذ الشركة صاحبة الموقع 10% من عائد هذه الإعلانات، بينما يتم توزيع الـ90% المتبقية على المستخدم وأصدقائه.
ويتم توزيع هذه النسبة على المستخدم وأصدقائه على هذا النحو، يحصل المستخدم الأول صاحب المحتوى على 50% بينما يحصل صديقه الذي أعاد نشر هذا المحتوى عنه على ثلث ما حصل عليه المستخدم، وإذا ما قام صديق ثالث بإعادة نشر المحتوى عن الصديق السابق يحصل على ثلث نسبته، وهكذا حتى يصل الأمر إلى حصول آخر مشارك على بضع عملات نقدية من الفئات الصغيرة جدًا. لذا كلما قمت بنشر ومشاركة محتوى الشبكة كلما حصلت على أكبر قدر من المال.
هذا وتتم عملية دفع المال من قبل القائمين على الموقع من خلال الشريط الموجود بالجانب الأيسر لصفحة المستخدم، حيث يوجد زر Bank الذي يؤدي النقر عليه إلى زر Redeem ومن خلاله يمكن للمستخدم طلب المبلغ المستحق له، لترسل بعده Tsu شيكًا إلى المستخدم، والذي يشترط الحصول عليه ألا يقل مجموع الأموال التي جناها صاحبها عن 100 دولار (375 ريالا سعوديا).
بخلاف شبكات التواصل الاجتماعية المختلفة مثل "فيسبوك" و"تويتر"، والتي يعود المكسب المادي من ورائها إلى ناشئها فقط، تأتي شبكة التواصل الجديدة Tsu.com بمضمون مختلف حيث تمنح مستخدميها مشاركة القائمين عليها الأرباح من خلال مشاركاتهم اليومية على الشبكة ومن خلال أيضًا قائمة أصدقائهم التي تطلق عليهم الشبكة مصطلح "شجرة العائلة".
وطبقًا لموقع "بيلبورد" Billboard تقوم فكرة الشبكة، التي تم إطلاقها في 14 أكتوبر الماضي، برأس مال 7 ملايين دولار (26 مليون ريال سعودي) من قبل شركة Sancus Capital Group الصينية ومقرها "هونغ كونغ"، تقوم على نظام لوغاريتمي يتم من خلاله توزيع العائدات الواردة للموقع من الإعلانات والشركات الراعية له على كل من القائمين على الموقع والمستخدم بعد إنشائه لمحتوى الموقع وأصدقائه الذين سينشرون عنه هذا المحتوى. وتتم هذه العملية اللوغاريتمية كالتالي: تأخذ الشركة صاحبة الموقع 10% من عائد هذه الإعلانات، بينما يتم توزيع الـ90% المتبقية على المستخدم وأصدقائه.
ويتم توزيع هذه النسبة على المستخدم وأصدقائه على هذا النحو، يحصل المستخدم الأول صاحب المحتوى على 50% بينما يحصل صديقه الذي أعاد نشر هذا المحتوى عنه على ثلث ما حصل عليه المستخدم، وإذا ما قام صديق ثالث بإعادة نشر المحتوى عن الصديق السابق يحصل على ثلث نسبته، وهكذا حتى يصل الأمر إلى حصول آخر مشارك على بضع عملات نقدية من الفئات الصغيرة جدًا. لذا كلما قمت بنشر ومشاركة محتوى الشبكة كلما حصلت على أكبر قدر من المال.
هذا وتتم عملية دفع المال من قبل القائمين على الموقع من خلال الشريط الموجود بالجانب الأيسر لصفحة المستخدم، حيث يوجد زر Bank الذي يؤدي النقر عليه إلى زر Redeem ومن خلاله يمكن للمستخدم طلب المبلغ المستحق له، لترسل بعده Tsu شيكًا إلى المستخدم، والذي يشترط الحصول عليه ألا يقل مجموع الأموال التي جناها صاحبها عن 100 دولار (375 ريالا سعوديا).
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق